بحبك وانا كمان
منتدى بحبك وانا كمان يرحب بك . اهلا وسهلا بك معنا زائرنا الكريم

اذا كنت عضو تفضل بتسجيل الدخول

واذا كنت زائرا سجل معنا ولن تندم

مع تحياتى

الادارهـ


معانا اكيد الحياه احلى
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
المواضيع الأخيرة
» أمراض الشرايين هل لها علاقة بالأسنان
الإثنين يونيو 08, 2015 12:18 pm من طرف ربيع العمر

» الكز أو صرير الأسنان أحد أسباب تآكل غطاء الاسنان و يكشف العصب
الأربعاء أبريل 15, 2015 5:38 pm من طرف ربيع العمر

» تلون الأسنان ماهو سببه ؟ وهل لنوع الطعام أي تأثير ؟
الإثنين مارس 16, 2015 2:09 pm من طرف ربيع العمر

» زرعات أسناني تهتز ما هو السبب ؟
الإثنين مارس 09, 2015 1:23 am من طرف ربيع العمر

»  http://ntaatar.com/ts2/register.php?ref=20
الجمعة فبراير 06, 2015 2:16 am من طرف memoemam

» http://tatar7.com/ts2/register.php?ref=143
الثلاثاء يناير 27, 2015 2:47 pm من طرف memoemam

» http://mtatar.com/ts1/register.php?ref=85
الجمعة يناير 23, 2015 6:01 am من طرف memoemam

» عَلَى كمآنِ الأَلَمِ تعزِفُ دموعنَا
الأحد ديسمبر 07, 2014 8:20 am من طرف الطائر الحزين

» انتحاار..........
الأحد ديسمبر 07, 2014 7:59 am من طرف الطائر الحزين

» صفى قلبك مع بداية العام الهجرى
الإثنين أكتوبر 27, 2014 1:00 am من طرف الشاب التائب

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1724 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Hideki فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 153958 مساهمة في هذا المنتدى في 9154 موضوع
تصويت
عندك كاااااام سنه ؟؟؟؟؟
1_ من 10 الى 15
19%
 19% [ 44 ]
2_ من 15 الى 18
44%
 44% [ 102 ]
3_ من 18 الى 20
19%
 19% [ 44 ]
4_ من 20 الى 23
13%
 13% [ 30 ]
5_ من 23 الى فوق
4%
 4% [ 10 ]
مجموع عدد الأصوات : 230

شاطر | 
 

 منتخب باراجواي المثير للجدل.. آخر العقبات أمام طموح أوروجواي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
**elafreet**
وزير
وزير
avatar

اوسمه الاعضاء :
ذكر مشآركآتكـ ياعسول : 5375
تاريخ الميلاد : 20/03/1995
العمر : 23
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : n0t baD
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/04/2010

مُساهمةموضوع: منتخب باراجواي المثير للجدل.. آخر العقبات أمام طموح أوروجواي   الخميس يوليو 21, 2011 6:15 am


بعد مباراة بدأت فاترة وانتهت بإثارة بالغة أعقبتها مشاجرة ساخنة ، فرض منتخب باراجواي نفسه طرفا للمباراة النهائية لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) المقامة حاليا بالأرجنتين.

وأثار منتخب باراجواي موجة جديدة من الجدل بعدما حجز مكانه في المباراة النهائية من خلال تعادل جديد هو الخامس له على التوالي في خمس مباريات خاضها بالبطولة.

وفشل منتخب باراجواي للمباراة الثانية على التوالي في هز الشباك ولكنه نجح في العبور إلى المباراة النهائية من خلال ضربات الترجيح التي تغلب فيها على نظيره الفنزويلي 5/3 مساء أمس الأربعاء (صباح اليوم الخميس بتوقيت جرينتش) في الدور قبل النهائي للبطولة.

وبعد 240 دقيقة حافظ فيها منتخب باراجواي على نظافة شباكه وفشل في هز شباك المنتخبين البرازيلي والفنزويلي ، أصبح الفريق هو العقبة الوحيدة المتبقية أمام منتخب أوروجواي الطرف الآخر للمباراة النهائية والذي يطمح إلى التتويج باللقب والانفراد بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب كوبا أمريكا.

ويقتسم منتخب أوروجواي حاليا الرقم القياسي مع نظيره الأرجنتيني برصيد 14 لقبا لكل منهما.

وعقب انتهاء المباراة بين منتخبي باراجواي وفنزويلا ، دخل لاعبو الفريقين في معركة حامية الوطيس واشتبكوا بالأيدي خارج خطوط الملعب.

وعن إمكانية فوز منتخب باراجواي باللقب ، قال معلق بالتلفزيون الأرجنتيني "سيكون بطلا مثيرا للجدل" في إشارة إلى التعادلات المتتالية للفريق.

كما ألمح المعلق إلى أنه في حالة تتويج منتخب باراجواي بهذا اللقب سيكون مثل تتويج المنتخب اليوناني بلقب بطولة كأس الأمم أوروبية عام 2004 بالبرتغال.

وبينما يبدو تأهل منتخب أوروجواي القوي إلى النهائي أمرا منطقيا ، يثور الجدل كثيرا بشأن وصول باراجواي للمباراة النهائية رغم أنه نفس الفريق الذي بلغ دور الثمانية في بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا عندما سقط بصعوبة أمام المنتخب الأسباني الذي توج فيما بعد بلقب البطولة.

وأصبح منتخب باراجواي على بعد مباراة واحدة فقط من تحقيق رقم قياسي تاريخي مثير فإذا واصل مسيرته بنفس الطريقة التي سار عليها منذ بداية البطولة الحالية ، قد يتوج الفريق باللقب دون تحقيق أي فوز.

وشق منتخب باراجواي بقيادة مديره الفني الأرجنتيني خيراردو مارتينو طريقه إلى دور الثمانية من خلال ثلاثة تعادلات (مع الإكوادور سلبيا والبرازيل 2/2 وفنزويلا 3/3) احتل بها المركز الثالث في مجموعته في الدور الأول برصيد ثلاث نقاط.

وبعدها ، تأهل للمربع الذهبي من خلال ضربات الترجيح بعد تعادله السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي من مباراته أمام المنتخب البرازيلي في دور الثمانية مما يعني أنه بلغ المربع الذهبي عبر أربعة تعادلات متتالية ليصبح ملك التعادلات في البطولة الحالية.

ولم يختلف الحال في المربع الذهبي حيث انتزع تأشيرة التأهل للنهائي عبر التعادل السلبي مع فنزويلا والفوز بضربات الترجيح.

ويستطيع منتخب باراجواي إحراز لقب البطولة بنفس الطريقة إذا تعادل مع منتخب أوروجواي يوم الأحد المقبل في النهائي وحسم المواجهة بضربات الترجيح بالعاصمة بوينس آيرس.

ولم يسبق لأي فريق أن حقق ذلك ، على الأقل ، على مدار تاريخ بطولتي كوبا أمريكا وكأس العالم.

وفي المقابل ، سبق لمنتخبات أخرى أن توجت بلقب كوبا أمريكا بعدما حققت انتصارين فقط ولكن ذلك عندما كان نظام البطولة مختلفا عما هو عليه الآن.

ولكن منتخب باراجواي قد يصبح أول فريق يتوج بلقب كوبا أمريكا دون تحقيق أي فوز.

وأصبح حارس المرمى خوستو فيار هو النجم الأول لمنتخب باراجواي ولا ينافسه في ذلك سوى القائم والعارضة حيث واصلا تعاطفهما مع الفريق وتصديا لثلاثة تسديدات من نجوم فنزويلا كان من بينهم فرصتان في الوقت الإضافي الذي كان فيه المنتخب الفنزويلي هو الأفضل تماما بينما تراجع المستوى البدني لمنتخب باراجواي.

وأوضح لويس سواريز مهاجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب أوروجواي قبل مباراة باراجواي وفنزويلا أن "ليس ضروريا أن تحسم كل المباريات على أرض الملعب. باراجواي قد تتأهل إلى النهائي بضربات الترجيح".

ويبدو منتخب أوروجواي هو صاحب الترشيحات الأقوى في المباراة النهائية المقررة يوم الأحد المقبل على استاد "مونومنتال" بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس حيث نجح الفريق في استعادة توازنه بعد تذبذب المستوى والنتائج في الدور الأول للبطولة وعبر عقبتين في غاية الصعوبة بدوري الثمانية والأربعة على حساب الأرجنتين وبيرو على الترتيب.

كما يقف والتاريخ ومستوى اللاعبين وأمور أخرى في صف منتخب أوروجواي أمام منتخب باراجواي في النهائي.

ويعاني منتخب باراجواي من إصابات وإيقافات عديدة قبل المباراة النهائية كما سيحصل على راحة أقل من منتخب أوروجواي الذي خاض مباراته في المربع الذهبي قبل مباراة باراجواي بيوم واحد.

واعترف فيار بأن الحظ حالف فريقه ليبلغ المباراة النهائية للبطولة رغم عدم فوز الفريق في أي من المباريات الخمس التي خاضها في البطولة حتى الآن.

وأوضح فيار "عانينا من الإجهاد الشديد والإيقافات والإصابات. كانت هناك بعض المخاوف والقلق ، ولذلك لم نقدم المستوى الجيد الذي أردناه في هذه المباراة".

وقال فيار "فكرتنا كانت الوصول بالمباراة حتى ضربات الترجيح التي تشبه اليانصيب" مثلما فعل الفريق في دور الثمانية أمام منتخب البرازيل".

وأوضح فيار "نعاني من إصابة وإيقاف خمسة أو ستة لاعبين.. لا يمكننا أن نكرر نفس الشيء في المباراة النهائية. منتخب أوروجواي بلغ المباراة النهائية بالأداء الجيد. كان أفضل في أدائه ولديه نجوم بارزون. لن يفيدنا التعادل السلبي في المباراة انتظارا لضربات الترجيح. حالفنا الحظ أمام البرازيل وفنزويلا ولكن يتعين علينا أن نطور مستوانا".

وأضاف "الفريق تمتع بحظ رائع. ووصل هذا الحظ إلى درجة المعجزة أمام البرازيل وكذلك في مباراة اليوم أمام فنزويلا" في إشارة إلى تصدي القائم والعارضة لثلاث تسديدات من لاعبي فنزويلا وكانت منهما فرصتان في الوقت الإضافي عندما عانى منتخب باراجواي من النقص العددي اثر طرد جوناثان سانتانا.

وبينما يأمل منتخب أوروجواي في الانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب ورفع رصيده في كوبا أمريكا إلى 15 لقبا ، يسعى منتخب باراجواي إلى مواصلة مسيرته لإحراز اللقب الثالث في تاريخه والأول منذ عام 1979 .

وقد يكون منتخب أوروجواي هو المرشح الأقوى في النهائي من حيث المستوى ولكن يظل منتخب باراجواي هو الملك المتوج على عرش الحظ في البطولة الحالية حيث يحتاج فقط إلى بلوغ نهاية المباراة بنتيجة التعادل بمساعدة العارضة والقائم والاحتكام لضربات الترجيح ليواصل تقدمه في البطولة.



من مواضييييييعى


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[/color]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
منتخب باراجواي المثير للجدل.. آخر العقبات أمام طموح أوروجواي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بحبك وانا كمان :: الاقسام الشبابية :: قسم الرياضه العالميه-
انتقل الى: